القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء حساب ادسنس 2021 وطريقة ربطه بالموقع أو المدونة


 انشاء حساب ادسنس 2021 وطريقة ربطه بالموقع أو المدونة

انشاء حساب ادسنس 2021 وطريقة ربطه بالموقع اوالمدونة

إن فكرة إنشاء حساب ادسنس Adsense 2021 على Google AdSense مجانًا أمر سهل للغاية، ولا داعي للدفع أو الاشتراك من أجل إنشاء حساب عليه، خاصة وأن Google AdSense عبارة عن نظام إعلاني تابع لشركة Google، والذي يسمح لمالكي مواقع الويب وموفري المحتوى بتخصيص مساحة من موقع الويب أو المحتوى الخاص بهم لعرض إعلانات لشركات أخرى مقابل المشاركة بين مالك موقع الويب وجوجل ادسنس Google Adsense في الأرباح الناتجة عن ذلك، والتي تكون أكثر من 60٪ من النسبة المئوية من الأموال مفيدة لمالكي مواقع الويب والمحتوى، بالإضافة إلى مقدار الإيرادات المقدمة بناءً على عدة عوامل مختلفة مثل نوع المحتوى والموقع الجغرافي وعدد الزوار والاختلافات الأخرى.
في هذه المقالة، سنذكر بالتفصيل في موقعنا بعض المعلومات الهامة عن الأرباح والصور الأخرى التي يجب مشاهدتها من خلال طريقة إنشاء حساب AdSense 2021.
لبدء جني الأموال من Google Adsense، بعد إنشاء حساب، يجب عليك إنشاء حساب ادسنس Google Adsense بدون موقع ويب أو مع موقع الويب الخاص بك ومن ثم وربطه بقناتك أو مدونتك على YouTube أو موقع الويب الخاص بك، والذي يعتمد على الشروط والمتطلبات التي سوف نذكرها في المقالة. 
والجدير بالذكر أن التوافق مع سياسات Google الإعلانية ومشاركة الأرباح يبدأ مع مالكي هذه المواقع، وفي هذه الحالة يوافق جوجل ادسنس Google AdSense على المساحة الإعلانية المشتركة ويخصصها للمواقع المناسبة وعنوان الإعلان المقابل، مثل عرض فني للإعلانات على المواقع التقنية، والتوافق الأخرى التي يمكن أن يتحكم فيها مالك الموقع مثل منع إعلانات معينة من الظهور والسماح لإعلانات أخرى بالظهور أو اختيار وتحديد المواقع لعرض الإعلانات على مواقع الويب ومقاطع الفيديو.

انشاء حساب ادسنس Google Adsense

تعليمات إنشاء حساب ادسنس Google AdSense 
  • لا يتطلب إنشاء حساب AdSense 2021 مبلغًا ماليًا في البداية، لأن البرنامج مجاني تمامًا، فهو يدفع لصاحب الموقع على أساس شيئين: أحدهما ظهور الإعلان وعدد مشاهدات الزائرين، والآخر هو أن الزائر  ينقر عليها أيضًا، وهذا ما يسمى بالنقرات المشروعة، قد يعتقد بعض مالكي مواقع الويب أنه يمكنهم تزوير النقرات وزيادة عددهم بشكل كبير لزيادة قيمة الحسابات المستحقة، وهذا بدوره يعني عددًا أقل من الزوار.
  • سياسة Google Adsense  في انشاء حساب جوجل أدسنس أن خالي من الأخطاء خطوة بخطوة وكذلك أن يكون خالياً من الغش والخداع في النقرات الخاصة بالموقع.

بالخطوات انشاء حساب ادسنس بدون موقع

لبدء تحقيق الدخل من الإعلانات ذات المحتوى الأصلي أو مدونتك الخاصة على موقع الويب الخاص بك، توفر لك مدونة دليلك للمعلوميات خطوات إنشاء حساب ادسنس Google Adsense 2021 في ما يلي: 
  • انتقل إلى موقع Google Adsense الرئيسي وانتقل لأسفل إلى نهاية الصفحة حتى تجد الكلمة التي تبدأ بالزر الأزرق المبينة أمامك
  • تحتاج إلى إنشاء حساب صندوق بريد جيميل Google Adsense 2021 إذا كان لديك بالفعل صندوق بريد Gmail، فالرجاء تسجيل الدخول مقدمًا والانتقال مباشرة إلى الخطوة التالية.
  • إذا كان بريدًا إلكترونيًا آخر غير مرتبط بـ Gmail، فالرجاء اتباع الخطوات لإدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وإنشاء بريدك الإلكتروني.
  • يمكنك اختيار إرسال بعض المعلومات المفيدة إلى Google عبر البريد الإلكتروني أو عدم إرسالها، كما نوصي باختيار أرسل المساعدة، إنها مفيدة دائمًا.
  • انقر فوق متابعة في الصورة وحفظ باسم، ومن ثم سوف تظهر صفحة تأكيد الحساب، أدخل الاسم الأول والأخير وعنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته للتو، ومن ثم قم بإنشاء كلمة مرور جديدة لنفسك، ثم أعد إدخالها وفقًا للصورة أو أنشئ بريد Gmail جديدًا أو تسجيل الدخول الذي لم يتم تسجيله من قبل، وبعد ذلك اضغط على الكلمة التالية المميزة باللون الأزرق.

خطوات انشاء حساب ادسنس 2021

  1. ادخل عنوان URL لموقعك على الويب، يمكنك اختيار تلقي مساعدة Google عبر البريد الإلكتروني أم لا.
  2. نوصي بالنقر فوق تلقي المساعدة، يمكنك الإلغاء لاحقًا، ومن ثم تحديد بلدك / منطقتك.
  3. بعد قراءة الشروط والأحكام، انقر فوق "نعم" لقد قرأت ووافقت على الاتفاقية وأنشأت حسابًا محددًا في المربع الأزرق. 
  4. ستظهر نافذة جديدة تحتوي على وظيفة حساب Google Adsense، ويمكنك مشاهدتها باستخدام أسهم التنقل، أو يمكنك التخطي والنقر مباشرةً للبدء، لإنشاء حساب ادسنس Google Adsense 2021.

كيفية تفعيل حساب جوجل ادسنس 

بعد إنشاء حساب Google Adsense 2021، ستلاحظ أن بعض الخيارات في الحساب غير متوفرة وسوف يتم توفيرها بعد بعد تفعيل حساب جوجل ادسنس Google Adsense 2021 وربط حساب جوجل ادسنس Google Adsense بموقعك، كما هو موضح أدناه أظهر الخطى:
  1.  نوع الحساب ستجد أنه سيتم تحديده تلقائيًا بشكل فردي، يمكنك التبديل وفقًا لاحتياجاتك بالضغط على أيقونة القلم. 
  2. ادخل اسمك باللغة الإنجليزية في المربع التالي.. قد يظهر هذا الاسم بالفعل في بريدك الإلكتروني، أو يمكنك تعديله.
  3. العنوان الأول اكتب عنوانك بالتفصيل، يمكنك ترك العنوان الثاني فارغًا أو كتابة معلومات أكثر تفصيلاً حول العنوان.
  4. في خانة المدينة، أدخل اسم مدينتك، ثم أدخل اسم القطاع الذي تعيش فيه. 
  5. ادخل الرمز البريدي لمنطقتك بجوار القطاع، إذا كنت لا تعرف رمزك البريدي، يمكنك الانتقال إلى محرك البحث للبحث عن الرمز البريدي حسب اسم المدينة أو المنطقة. 
  6. بعد هذة الخطوة ستجد خانة رقم الهاتف، والذي يمكن تجاهلها، ولكن من المهم والأفضل كتابة رقم الهاتفي،  والجدير بالذكر أنه في بعض البلدان / المناطق، لا يُسمح بالتخطي.
  7. ستظهر نافذة أخرى للدخول والتأكيد الرقم الذي تم تخطيه في حالة ظهور صفحة تأكيد الرقم، يرجى إدخال رقمك واختيار طريقة تأكيد مناسبة لك، كما هو موضح في الشكل.
  8. بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه والضغط على إرسال، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى تحتوي على رمز الارتباط بين Google Adsense والموقع الإلكتروني. 
  9. ما عليك في هذه الخطوة سوى وضع هذا الرمز في كود HTML الخاص بموقعك بين علامتي <head> و </head> ، حتى يبدأ Google Adsense في تقييم موقع الويب ومراجعته  وانشاء حساب ادسنس لك، وإذا استوفى الشروط، سيرسل إليك رسالة موافقة، أو في حالة الرفض، سيتم أيضًا إرسال رسالة الرفض والسبب في الرفض.

انشاء حساب ادسنس وربطة بمدونة بلوجر 

بعد إنشاء حساب Google Adsense 2021 وتفعيل مثل الخطوات السابقة، توفر لك مدونة دليلك للمعلوميات أيضًا طريقة لربط حساب Google Adsense 2021 الخاص بك بمدونة بلوجر Blogger  لبدء تحقيق الدخل من مدونتك: 
  • أولاً، انتقل إلى حساب المدونة الخاص بك، ثم انتقل إلى المدونة التي سترتبط بـ Google Adsense  .
  •  حدد كلمة "ربح" من الخيارات الجانبية في منتصف الجانب الأيمن من الشاشة، مع العلم بأنه يجب أن يكون البريد الإلكتروني في حساب Google Adsense هو نفسه البريد الإلكتروني الموجود في مدونة Blogger .
  • وبعد ذلك ستظهر نافذة، فقط انقر فوق الارتباط ADSENSE للمدونة إذا كان البريد الإلكتروني في المدونة مختلفًا عن البريد الإلكتروني في Google Adsense، فيمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني وإدخال عنوان Adsense في إعدادات المدونة، أو يمكنك تغيير عنوان البريد الإلكتروني المستخدم لتسجيل الدخول إلى Google Adsense. 
  • هذه هي الطريقة التي ترتبط بها المدونة بالحساب، ما عليك سوى انتظار التنشيط بعد مراجعة جوجل ادسنس لمدونتك والموافقة على تفعيلها فقط اضغط على الإعلان المعروض في مدونتك، يمكنك تعديل موضع الإعلان في المدونة حسب احتياجاتك.

شروط انشاء حساب ادسنس 2021 Google Adsense 

قد يتفاجأ بعض الأشخاص أنه بعد إنشاء موقع الويب الخاص بهم وبذل جهود كبيرة لتحقيق الربح، رفض Google Adsense طلبهم بسبب عدم توفر الشروط المطلوبة. 
يعتقد البعض أن هذه الشروط بسيطة، ولكن بالنسبة إلى Google Adsense فإن التحقق مهم جدًا لوجود موقع الويب، ولا يتعدى على حقوق الملكية للآخرين، كذلك من الواضح أن سلامة الموقع ستلبي جميع الشروط من بعض الجوانب المهمة لضمان قبول موقع الويب الخاص بك من البداية إلى النهاية. 
وأخيرًا ، فيما يلي أهم المحددات وشروط قبول AdSense لموقع الويب الخاص بك في عام 2021: 
  1. يجب أن يحتوي الموقع على العديد من الموضوعات، لأن جوجل يحكم على أن موقعًا به موضوعات قليلة غير مكتمل، ويجب أن يكون الموضوع مرتبطًا بالمحتوى الذي يوفره الموقع، كموضوع تقني، مثل موقع تقني، وما إلى ذلك.. ويمكن أن يكون تضمينه في الموقع على الأقل لعرض عدد 35 موضوعًا من Google كحد أدنى للقبول.
  2. توزيع الموضوع داخل صفحة الموقع، حسب الشروط، حيث تعتبر الصفحة التي تحتوي على عدد قليل من السمات بمثابة صفحة غير مكتملة، ولا يزال الموقع قيد الإنشاء بشكل عام، لذلك سيرفض Google Adsense الموقع بالكامل تلقائيًا.
  3.  لتجنب هذه المشكلة، يمكنك تضمين ما لا يقل عن 10 موضوعات لكل صفحة في جميع صفحات موقع الويب الخاص بك كحد أدنى، أي يمكنك بالتأكيد زيادة إنشاء وتفعيل الصفحات الرئيسية للموقع. 
  4. يجب أن تكون هذه الصفحات موجودة بشكل دائم، مثل صفحة اتصل بنا، وصفحة سياسة الخصوصية، وشروط الاستخدام، وصفحة عنا وأمثلة من هذه الصفحات، ثم تضمين جميع روابطها على الصفحة الرئيسية للمستخدم، تحتوي كل صفحة على محتوى يشير ويعبر عن الأنشطة الفعلية للموقع. 
  5. يجب أن يكون المحتوى المقدم أصليًا، وليس منسوخًا من مواقع الويب الأخرى، وكما ذكرنا.. يجب أن يكون المحتوى مرتبطًا بالمحتوى العام الذي يوفره الموقع، وبالطبع يجب أن يكون المحتوى مفيدًا.
  6. أهم متطلبات Google هي الملكية الفكرية، حيث ترفض شركة جوجل أدسنس بشكل قاطع وفوري جميع مواقع الويب التي تنتهك هذه الحقوق، مثل مواقع الأفلام أو مواقع الويب التي تستخدم صورًا من مواقع الويب الأخرى، ومواقع الكتب المقرصنة، ومواقع الويب الخاصة بقرصنة البرامج والألعاب، ومواقع الويب التي تم اختراقها، ومواقع الويب التي تحتوي على موضوعات رفض بديهية مثل ابحث عن العنف والإرهاب وما إلى ذلك. 
  7. عدد الزوار هو العامل الرئيسي في العملية برمتها، فالموقع الإلكتروني الذي لا يتضمن عددًا مقبولًا من الزوار قد لا يكون لديه فرصة كبيرة لقبول الموقع. 
  8. يجب أن يكون موقع الويب متوافقًا مع مُحسّنات محرّكات البحث لكي يظهر بشكل أفضل في نتائج البحث، بالتالي زيادة عدد الزوار وترتيب موقع الويب العالمي يجب أن يكون تصميم الموقع متوافقًا مع جميع الأجهزة وسهل التنقل، ومقبولًا للاستخدام والتنقل داخل الموقع.
  9. يحتوي موقع الويب الخاص بك على اسم مجال مدفوع، وكلما زاد عدد الروابط التي تربطه بخدمات Google مثل Search Console و Google Analytics والخدمات المجانية الأخرى توفر لك نسبة أوثق في القبول. 
  10. لا تنسى ادخال بياناتك وبيانات موقعك بشكل صحيح أثناء طلب التأكيد للتأكد من هوية Google Adsense وطريقة الدفع والتحصيل لاحقا كما ذكرنا سابقًا، لا يقتصر التعدي على حقوق الملكية الفكرية على قبول طلب Google، ولكن أيضًا بعد قبول الطلب. 
  11. قد تؤدي أي محاولات مماثلة لانتهاك حقوق الملكية الفكرية للآخرين إلى إلغاء حسابك وحذفه إذا تم الالتزام بهذه الشروط وتنفيذها واستمرارها فسيتم قبول الطلب، وسيتم تفعيل الإعلانات داخل الموقع، وسيبدأ الربح ما لم يتم انتهاك أحد هذه الشروط لاحقًا، فإن قبول الطلب ليس سوى الخطوة الأولى في وسيلة للربح من خلال Google Adsense.
  12.  الباقي هو شروط الصيانة، إذا انتهكت شروطًا معينة، فقد تتلقى رسالة تحذير من Google، وأحيانًا يتم حذف الحساب نهائيًا أو قد لا تتم استعادته، وسيتطلب أمر الإرجاع إنشاء حساب جديد.

شروط قبول مدونة بلوجر في ادسنس 

يعتبر Google Adsense من قبل العديد من المدونين حول العالم من أهم مصادر الربح، لكن البعض يعتقد أنه المصدر الرئيسي للربح، والبعض يركز فقط على تحسين وتطوير المدونة لزيادة الربحية، ومع ذلك قامت Google بإعداد بعض الشروط والضوابط قبل التقدم بطلب للحصول على خدمة Google Adsense ، يجب توفير هذه الشروط والضوابط في المدونة. 
وفيما يلي أهم عناصر شروط قبول المدونة ما يلي: 
  • يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 عامًا، في هذه الحالة، يمكن للأوصياء (مثل الوالدين) استخدام حسابهم الخاص للتقدم، وستدفع Google رسومًا مالية لمالك هذا الحساب.
  •  لا تقم بنسخ أي من مقالاتك من مواقع أخرى، حتى لا تتعدى على حقوق الملكية الفكرية للآخرين وحقوق التأليف والنشر لبعض المواقع.
  • بالإضافة إلى نسخ المقال، لا تنسخ الصورة أو تعيد نشرها على المدونة، ومن الأفضل استخدام Photoshop لإنشاء صورك الخاصة أو تنزيلها من مواقع مجانية لاستخدام الصور التي لا توفر صورًا غير محمية بحقوق الطبع والنشر.
  • كذلك لا تنس إضافة الصفحات الرئيسية للمدونة مثل صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة شروط الاستخدام مقالتك مرتبطة بالأقسام المدرجة فيها، وكل قسم يحتوي على العديد من المقالات الأصلية، يمكننا تقدير أن هناك ما لا يقل عن 5 إلى 10 مقالات في كل قسم من أقسام المدونة كلما كان تصفح مدونتك أسهل ومتوافقًا مع جميع الأجهزة، زادت فرصة قبولك بالطبع. 
  • العامل الرئيسي للربح هو عدد الزوار كلما زاد العدد، زادت فرصة القبول.

عيوب جوجل ادسنس

مثل جميع البرامج الأخرى، يجب أن تكون هناك بعض الاحتياطات، لأنه لا يوجد برنامج كامل.. فهذه بعض عيوب Google AdSense: 
  • قد تكون شروط الأهلية لتلقي خدمات YouTube صارمة بعض الشيء، خاصة لموفري المحتوى المبتدئين، حيث تتطلب 4000 ساعة من المشاهدة و1000 مشترك في مدة لا تزيد عن الـ 12 شهرًا الماضية، وهو ما يمثل تحديًا لكثير من الأشخاص.
  •  المشكلة التي يواجهها أصحاب المواقع هي النقرات، فبالرغم من أن النقرات تجلب مبلغًا ماليًا لصاحب الموقع في المقابل، يتم نقل الزائر من الموقع إلى الإعلان.
  •  مثل العديد من مزودي الخدمة تحتاج إلى عدد كبير من الزوار لكسب المال في بعض الأحيان، قد يدفع مقدمو الخدمات الآخرون رسومًا أعلى من Google Adsense.
  •  تستغرق دورة الاستجابة لتطبيق خدمة Google Adsense الكثير من الوقت معالجة صارمة بين Google Adsense ومالك موقع الويب.
  •  إذا انتهكت القواعد أو أي محاولات احتيالية، فقد يتم إلغاء حسابك نهائيًا، في بعض الأحيان قد لا تتلقى رسالة تحذير، ومن الصعب استرداد حسابك مرة أخرى بعدها.
  •  ابدأ بعلامة تجارية حساب جديد.

مميزات جوجل ادسنس

بالطبع، يتمثل الاختلاف بين Google Adsense ومقدمي خدمات الإعلان الآخرين في أنه بخلاف ذلك لن يتم استخدام الخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وغالبًا ما يتم تحديدها بواسطة أنواع مختلفة من مقدمي الخدمات ومالكي مواقع الويب.
، ويمكننا حصر مزايا Google Adsense 2021 في ما يلي:
  •  البرنامج مجاني تمامًا، ما عليك سوى الموافقة على متابعة بعض الشروط البسيطة التي ذكرناها أعلاه، وهي متطلبات بسيطة للتأهل لهذه الخدمة، خاصة عند التقديم من أحد مدوني Google. 
  • يمكنك التحكم في شكل الإعلانات المعروضة على مدونتك أو موقع الويب الخاص بك، كما يمكنك تنسيق نمط وموقع الإعلانات لتتناسب مع شكل الموقع أو المدونة من خلال مجموعة متنوعة من الخيارات.
  •  يمكنك أيضًا التحكم في عدد وكمية الإعلانات، وكذلك يمكنك منع بعضهم من الظهور. 
  • سرعة الدفع لدى Google أسرع من مزودي خدمة الإعلان الآخرين، وفي بعض الأحيان يمكنك تلقي مدفوعات عن طريق الإيداع الشهري المباشر، حيث إنه سوف تعرض لك Google إحصائيات يومية مفصلة توضح الدخل والتفاصيل الأخرى التي توضح عدد المشاهدات والنقرات ومصدر عدد المشاهدات والنقرات، حتى تتمكن من تحسين المحتوى الخاص بك وتقديمه وفقًا لذلك.
  • لا يعد ربط AdSense مع Blogger و YouTube ومضيفي Google الآخرين أمرًا معقدًا وفقًا لبيانات العديد من المستخدمين الذين جربوا أكثر من خدمة مماثلة، فإن أرباح Google Adsense هي الأفضل، حيث يعرض Google Adsense الإعلانات المتوافقة مع المحتوى الخاص بك وتتوافق مع زوار الموقع واهتماماتهم.
  •  وقد سعى العديد من المعلنين ودفعوا الكثير من المال لن تمارس ضغطًا مباشرًا على المعلنين، لأن Google وسيط بسيط لجميع الأطراف، لأنه يسمح للمعلنين باستهداف الجماهير ذات الاهتمامات المشتركة، ويسمح لمالكي مواقع الويب باختيار وتشكيل شكلهم وتنظيمهم بسهولة داخل إعلان موقع الويب. 
  • أنهى Google AdSense جميع محاولات الاحتيال ضد جميع الأطراف.
  •  لا يمكن لأصحاب المواقع التزييف في مشاهدات الصفحة والنقرات في المقابل لا يمكن للمعلنين التلاعب بمستحقات مالك موقع الويب.
  •  تعتبر الأحكام المالية الأولى والأخيرة خاصة بـ Google Adsense.

تعليقات

التنقل السريع